01/05/2024

تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية وإشراف الدكتور همام الشاذلي مدير برنامج الحاسبات و الذكاء الاصطناعي نظمت رعاية الطلاب بجامعة جنوب الوادي الأهلية بأشراف الاستاذ احمد وحيد مدير رعاية الطلاب و الاستاذة ايه شرف الدين مسئولة برعاية الطلاب زيارة علمية لاوائل طلاب برنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة جنوب الوادي الأهلية إلى مصنع BEDO لتطوير تقنيات التعليم وتصميم وصناعة معامل ومعدات التعليم الهندسي والتكنولوجي بمدينة السادس من أكتوبر .
وخلال هذه الزيارة استمع الطلاب لعرض تقديمي قدم فيه المهندس محمد لطفي مدير ادارة المبيعات بالمصنع مراحل انشاء المصنع وكيف بدء وحجم المبيعات والشراكات المختلفة عالميا ومحليا.
كم قدم الدكتور ايمن حلمي استشاري الذكاء الاصطناعي ومدير قسم البحث والتطوير بالمصنع محاضرة عن تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطوير البرمجيات بمراحلها المختلفة من الكود إلي التطبيق والنشر ، كما ركز علي أحدث ما وصل إليه العلم في الفروع المختلفة من الذكاء الإصطناعي. وبعدها قام الطلاب بجولة تفقدية في مختلف أماكن المصنع بصحبة من المهندسين والفنيين بإدارات المصنع المختلفة عن كيفية تصنيع المعامل الهندسية في جميع التخصصات في جميع خطوط الإنتاج ، واحدث ما توصل إليه مراكز البحث والتطوير في جميع التقنيات على أحدث المعامل المختلفة. كم تم تقديم محاضرة أخري بعنوان HR & Talent Acquisition حاضرها المهندس عمر البرديسي وتناولت المهارات المطلوبة في سوق العمل مثل كيفية عمل السيرة الذاتية CV ،كيفية التقديم على منصات التدريب المختلفة ،كيفية اجتياز Interview بنجاح . وأضاف الدكتور همام الشاذلي إن المحاضرات المقدمة جاءت بعد التنسيق مع الدكتور ايمن والمهندسين ذات التخصص لتعظيم الاستفادة من الزيارة فيما يتناسب مع طلاب الحاسبات والذكاء الاصطناعي وربط دراستهم بداية من كتاب الكود إلي عملية تصنيع الأجهزة العملية. وقد نوه علي الاهتمام بالأنشطة الطلابية المختلفة التي تؤدي إلى تنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب و تنمية مهارات التواصل الفعال مع بعضهم ومع الاخرين .وان الاهتمام بالزيارات العلمية يساعد الطلاب على ربط العملية التعليمية بسوق العمل والتعرف بشكل أكبر على متطلبات السوق في مجال التخصص وفي نهاية اليوم قدم المهندس محمد لطفي درع التميز لل دكتور همام معبرا عن سعادتهم بالشركة مع جامعة جنوب الوادي الأهلية واستعدادهم لتقديم التدريب للطلاب ومساعدتهم في مشاريع التخرج الخاصة بهم. وقام الدكتور همام بتقديم الشكر والتقدير لجميع إدارة المصنع و المهندسين والفنين علي حسن تعاونهم وعلي المعلومات القيم التي تم تقديمها للطلاب.

 











Copyright © 2022